هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ابــــــــــي حــــــــــل

اذهب الى الأسفل

ابــــــــــي حــــــــــل Empty ابــــــــــي حــــــــــل

مُساهمة من طرف زائر الأربعاء فبراير 04, 2009 12:48 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيـف حـالـكم شخـــباركم
ــــــــــــ اخواني ـــــــــــ واخواتي ــ الاعــزاء

انا هوايتي رسم ـــــــــ يعني ارسم كل شي اوكي

مره واحد عطاني صورته عشان ارسمه اوكي

وانا رسمته وبعدين ياني اخوه كبير قالي ليش ترسم

استغربت وبعدين قتله هوايتي قالي اوكي هوايتك بس مب لازم ترسم وجوه

نصحني واااااااايد قالني حرااااااام ترسم وجوه وعقب قالني

اذا اي حد يرسم وجوه انسان اوحيوان يعني يتحدى ربه

وبعدين خفت واستغفرت لرب العالمين

وقالني كل رسمه تبا منك حياة يوم القيامه

وبعدين قالي ارسم اشياء من الطبيعه وعقب قالي اخوي لاتزعل وياي مب قصدي

اجرحك انا اعتبرك مثل اخوي عشان جذي انصحك

والحين ابي رايكم

ارسم وجوه ولا ــــــــــــــــ لا

ابي حل Sad pale No Crying or Very sad Neutral


عدل سابقا من قبل رسام في الأربعاء فبراير 04, 2009 6:15 am عدل 1 مرات

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابــــــــــي حــــــــــل Empty رد: ابــــــــــي حــــــــــل

مُساهمة من طرف زائر الأربعاء فبراير 04, 2009 2:20 am

مع اني ما ابغ اجرح شعوركـــــ

بــــــــــــس


رسم الوجوه مب زين




بس اسأل نفسك سؤااال هل تفضل هوايتك ولا ارضاء الله؟


اكيد ما في حد ما يبغ يرضي ربه



افي رايي ان احلى ما في الكون الطبيعة بما فيها من الوان وجمال تبهر الواحد


ومن رايي انك ترسم الطبيعة


تقبل مروريـــ


السموحـــــــــة




ا

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابــــــــــي حــــــــــل Empty رد: ابــــــــــي حــــــــــل

مُساهمة من طرف زائر الأربعاء فبراير 04, 2009 3:23 am

بل بدايه والله ان رسم شي جميل واهنئك على موهبتك الحلوة واتمني اني اتعلمها^_^
كلام الشخص الي قالك مشكوك منه يعني مثلا يابلك شي يثبت انه حرام او بتتعاقب عليه وبعدين قبل لا ينصحك ف امور دين المفروض تتخبر عنه تشوفه هل هو له ف مجال الدين او يعني مثلا يلعب اخر ليل واي على صباح الله خير يفتي للناس
وانا اقولك ان هني محد متمكن في امور الفقه الاسلامي والاجتهاد مع اني عندي خلفيات في فقه والاجتهاد الاسلامي بس اخاف اقولك شي يظهر كلامي مب موثوق ف شي من ايات قرانيه و احاديث نبويه واذا كانت مب موجودة ف العالم من حقه يجتهد وانا اقولك لا تاخذ اجوبت حد من الاعضاء بسبب عدم كفائة خبرة حتي انا ف اسال عالم متمكن مب عالم كلام وبعدين مهارتك هذي لا تخليها تروح سدا يعني في اشيا مثل دراسة معمارية تتطلب منك رسم ف لا تتخلي عن هذي الموهبة

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابــــــــــي حــــــــــل Empty رد: ابــــــــــي حــــــــــل

مُساهمة من طرف زائر الأربعاء فبراير 04, 2009 6:16 am

مشــكورين ع الــردود الحلوه No

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابــــــــــي حــــــــــل Empty رد: ابــــــــــي حــــــــــل

مُساهمة من طرف زائر الإثنين فبراير 09, 2009 5:03 am

والله هوايه حلووووو وااااايد ...وانصحك بأنك تواصل موهبتك

وبالتوفيق Very Happy

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابــــــــــي حــــــــــل Empty رد: ابــــــــــي حــــــــــل

مُساهمة من طرف زائر الإثنين فبراير 09, 2009 7:38 am

مشكور اخوي ع نصيحه Razz

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابــــــــــي حــــــــــل Empty رد: ابــــــــــي حــــــــــل

مُساهمة من طرف زائر الجمعة يونيو 12, 2009 6:24 pm

حتى لو رسم الطبيعة نفس الشي

ترى كل شي فيه حياااه

وانا نفس الشي احب ارسم وخاصة ارسم الوجووه

ونفس الشي قالولي مب زين بس يوم سألت قالولي صوب الرقبه اذا بترسمين وجوه قصيها فخطـ يعني الرقبه افصلها وافصل الجسد امبينهم بخط

فلاتقولون ارسم طبيعة ولا ترسم وجوه ترا حتى الطبيعه حياااه

تقبل مروري اخوووويه

والسموحه اذا ماعيبكم كلااامي

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابــــــــــي حــــــــــل Empty رد: ابــــــــــي حــــــــــل

مُساهمة من طرف زائر السبت يونيو 13, 2009 8:03 am

السلام عليكم ورحمه الله

دورت لك عن حكم الرسم فالنت ولقيت لك اللاجاابه وانشاء الله تقتنع فيها


ورد النهي عن الصور والتصوير، واختلف العلماء في معنى الصور والتصوير؛ فمنهم من ذهب إلى أنه التصوير المجسم؛ أي كنحت الصخر، وجعل منه الأصنام وتجسيمها، ومنهم من جعله الرسم العادي كالرسم على الأقمشة والجلود والأخشاب والنحاس.


ومن العلماء من أدخل هذا في التصوير؛ لما له من تشابه؛ لأن الشارع الحكيم نهى عنه؛ لأنه سيقال للمصور: "انفخ فيه الروح" فلا يستطيع، وبعض العلماء لم يدخلوا التصوير الفوتوغرافي فيه؛ لأنه حبس للظل في الكاميرا، فتخرج صورته، وأباحوا هذا للصور العادية التي توضع على جوازات السفر والشهادات وأوراق الإثبات والأشياء الضرورية؛ حيث أضحت هذه من ضرورات الحياة؛ أي لا يستطيع أحد الانتقال عبر مطار أو حدود إلا إذا أثبت شخصيته بجواز السفر؛ فيعفى عما لا يستغني عنه.



أما الصور الأخرى ففي النفس منها شيء، إن لم تكن هناك ضرورة؛ فلا حاجة للرسم، ومن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه، إلا إذا كان من وسائل التعليم للتوضيح، فيرسم، ثم يمسح ويزال، ولا يخلد؛ لأن المصطفى صلى الله عليه وسلم دخل على عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها-، وكانت قد سترت كوة بستارة فيها تصاوير، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم عائشة -رضي الله عنها- أن تمزقها، وأن تجعلها وسائد وفرشات.

فإذا كانت التصاوير في الوسائد والفرشات؛ أي يُجلس عليها وتهان فلا حرج في ذلك، أما إذا كانت على الجدران معلقة فيُخشى أن يكون ذلك من جنس التعظيم كصور الزعماء والرؤساء والزوج والزوجات عند بعض الناس، فيخشى أن يندرج ذلك تحت قول النبي صلى الله عليه وسلم: "إن الملائكة لا تدخل بيتًا فيه صورة أو كلب".
والله أعلم .

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى