طالب يتعرض للضرب و"تعليمية الشارقة" تطالب المعلم بالاعتذار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طالب يتعرض للضرب و"تعليمية الشارقة" تطالب المعلم بالاعتذار

مُساهمة من طرف المجهول 77 في الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 2:48 am

طالبت منطقة الشارقة التعليمية معلم يعمل في إحدى مدارس الشارقة بتقديم اعتذار رسمي لولي أمر طالب قام بضرب ابنه كإجراء أولي قبل البدء في التحقيق حول الدوافع التي أدت بالمعلم إلى القيام بهذا الفعل المخالف للوائح التربوية ومدى جسامة الفعل في الوقت الذي تقدم فيه الطالب بشكوى إلى المدرسة .


أفاد مصدر من منطقة الشارقة التعليمية أن الواقعة حدثت أمس الأول عندما تلقت اتصالا هاتفيا يفيد بتعرض طالب للضرب في إحدى المدارس وعلى الفور تم متابعة الموضوع والتأكد من حدوث الواقعة .


وأضاف المصدر أنه في مثل هذه الحالات يتم بعين الاعتبار أخذ شهادة الزملاء من الطلبة وكل الذين شهدوا الواقعة، موضحا من أن المنطقة لا تتساهل في توقيع العقوبات التي يحددها القانون بالرجوع إلى وزارة التربية و التعليم حيث تقوم المنطقة برفع التقرير النهائي إلى الوزارة لاتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة .


وأوضح أن لجوء المعلم لأي شكل من أشكال العنف غير مقبول على الإطلاق في العملية التربوية حيث حدد القانون أساليب واضحة للعقاب في حال قام الطالب بأي عمل مشاغب داخل الفصل الدراسي ويعوق عمل المعلم، منها أن يستدعي المعلم مدير المدرسة، أو إخراج الطالب من الفصل وغيرها من الأساليب التي لا تخرج عن الأساليب التربوية . وشدد على تطبيق اللوائح التنظيمية والقرارات الوزارية في كل حالات التي يثبت فيها تعد واضح عن القانون من أجل ردع كل من يتجاوز هذه اللوائح حيث أثبت الواقع في الكثير من الأحيان أن يؤدي الضرب إلى إحداث ضرر جسماني ولو بغير قصد مطالبا في الوقت ذاته الطلبة إلى ضرورة احترام المدرسين وعدم استفزازهم أثناء الحصة الدراسية أو القيام بعمل يعرقل سير الحصة الدراسية .

الخليج

المجهول 77
.. { عضــو يــديــــد } ..

ذكر
عدد المشاركات : 23
العمل/الترفيه : تاجر
المزاج : عالي
عُلمٍَ بُلآدُيً : :
تاريخ التسجيل : 22/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى