حمدان برتش» متهم بممارسة الفجور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حمدان برتش» متهم بممارسة الفجور

مُساهمة من طرف المجهول 77 في الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 3:02 am

حمدان برتش» متهم بممارسة الفجور


المصدر: الإمارات اليوم - بشاير المطيري

تغيب المتهم الملقب بـ«حمدان برتش» ، الموقوف على خلفية اتهامه بالفجور أمس، عن حضور أولى جلسات محاكمته في «جنايات دبي» ، برئاسة القاضي فهمي منير وعضوية القاضيين الدكتور علي كلداري ومنصور العوضي، وتأجل النظر في القضية إلى 13 الشهر المقبل.


وكانت نيابة ديرة أحالت المتهم (م. ن. ح. ص)، البالغ من العمر 22 عاماً إلى القضاء في 25 من الشهر الماضي، بعد نحو أربعة أشهر من القبض عليه، إذ وجهت إليه خمس تهم، هي: الاعتياد على ممارسة الفجور أو الدعارة، وهتك العرض بالرضا، وحيازة أو توزيع أو عرض رسوم أو أفلام مخالفة للآداب العامة، والتنكر في زي امرأة ودخول مكان خاص بالنساء، والإساءة إلى أحد المقدسات أو الشعائر الدينية.

يشار الى أن المتهم أحد أبرز الناشطين على شبكة الانترنت، وتنتشر صوره متنكرا في زي امرأة في كثير من المواقع والمدونات والمنتديات الالكترونية. وكانت شرطة دبي قبضت عليه في 20 يوليو الماضي، حين كان يهم بمغادرة الدولة عبر مطار دبي، برفقة شخص، مقابل الحصول على مبالغ مالية.

والمتهم طالب من مواليد الشارقة عام ،1987 ويسكن في دبي.

ووفقا لقانون العقوبات الاتحادي، فإن عقوبة تهمة «الاعتياد على ممارسة الفجور أو الدعارة» تصل إلى السجن لمدة ثلاث سنوات، في حين يعاقب من يدان بتهمة «هتك العرض بالرضا» بالحبس مدة لا تقل عن سنة، أما عقوبة «حيازة أو توزيع أو عرض رسوم أو أفلام مخالفة للآداب العامة» فهي الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تزيد على 5000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وعن تهمة «التنكر في زي امرأة ودخول مكان خاص بالنساء» يعاقب القانون عليها بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على10 آلاف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين ويعدّ ظرفاً مشدداً.


أما عقوبة تهمة «الإساءة إلى أحد المقدسات أو الشعائر الدينية» فتكون بالحبس مدة لا تقل عن عام.

المجهول 77
.. { عضــو يــديــــد } ..

ذكر
عدد المشاركات : 23
العمل/الترفيه : تاجر
المزاج : عالي
عُلمٍَ بُلآدُيً : :
تاريخ التسجيل : 22/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى