["ليل".. أول فيلم سينمائي إماراتي قصير يصور في مدينة الرمس][

اذهب الى الأسفل

a1 ["ليل".. أول فيلم سينمائي إماراتي قصير يصور في مدينة الرمس][

مُساهمة من طرف زائر في الخميس يوليو 09, 2009 5:03 am






أنجز المخرج عبدالله سعيد الرمسي تصوير أول فيلم سينمائي إماراتي تدور أحداثه في أحياء المنطقة القديمة بمدينة الرمس برأس الخيمة ، وهو فيلم سينمائي قصير تبلغ مدته 20 دقيقة ، تم تصوير مشاهده على مدى 3 أيام وسط الأحياء والبيوت القديمة في المنطقة وذلك في شهر فبراير الماضي ، وأصبح الفيلم جاهزاً في الوقت الحالي للعرض في عدد من المسابقات المحلية والإقليمية خاصة مسابقة أفلام من الإمارات.





تدور أحداث الفيلم حول رجل يعيش في ظروف قاهرة وصعوبات مادية ولا يملك سوى منزله القديم الذي يعيش فيه مع أسرته ، ويواجه الرجل صعوبة في توفير الدخل لأسرته ، وفي ليلة تأتيه فرصة لتضيئ له المستقبل ، إذ طرق شخص مجهول باب المنزل وهو يحمل صندوقاً أسود ، فأعطاه لصاحب المنزل وقال له بأنه إذا ضغط على زر موجود داخل الصندوق الأسود ، فإنه سيتسبب بموت شخص ما في العالم ، ولكنه سيحصل مقابل ذلك على أموال هائلة مقابل هذه الضغطة!! ، فيقع الرجل في حيرة من أمره ، هل يبقى حاله معدوماً وحوله أسرة فقيرة تتضوى جوعاً ، أم أنه سيضغط على الزر ويقتل الشخص الذي لا يعرفه ، ومن ثم سيحصل مقابل ذلك على أموال هائلة..!!



][المخرج الرمسي يتوسط من اليمين موشجان "المكياج" ومن اليسار الممثلة أشجان][




الممثل الإماراتي ومخرج فيلم (ليل) المخرج عبدالله سعيد الرمسي أكد بأن الفيلم يعد تجربة أولى له في الإخراج ، مقدماً شكره لمؤسسة الإمارات على تمويل الفيلم الذي سيتم المشاركة فيه بعدد من المسابقات المحلية والإقليمية.


وعن إخراج الفيلم يشير الرمس قائلاً: البداية كانت سهلة ولكن ما بعد البداية كانت أصعب بكثير مما توقعت ، لكنها ممتعة بصحبة الزميل محمد الحمادي وفريق العمل الذين بذلوا طاقاتهم في سبيل إنجاح هذا العمل ، لذا فأنا سعيد بأن أقدم مولودي الأول (ليل) للسينما الإماراتية.



وعن اختياره لمدينة الرمس ، أكد الرمسي قائلا: أنا ابن الرمس ولكن هذا الأمر لم يكن المعيار الذي تم بناء عليه اختيار المدينة لتصوير أحداث الفيلم ، ولكن وبحكم خبرتنا في التمثيل في عدد من مناطق الدولة فإن أغلب المواقع التصويرية استهلكت ، وقليل من المخرجين يعلم بأن مدينة الرمس تحتوي على منطقة قديمة ما زالت بيوتها القديمة قائمة ، وهي بيئة مناسبة لأجواء الفيلم الذي يعتمد على تصوير مشاهد حي فقير، وهي منطقة يمكن لي ولعشرات الأفلام السينمائية القادمة أن تستخدم هذه المنطقة في تصوير أفلامها السينمائية.


وأضاف الرمسي بعد إنجاز الفيلم فوجئ عدد من زملائنا المخرجين بالبيئة القديمة التي صورت فيها أحداث الفيلم وكلهم لم يعرفوا هذه المنطقة لأنها جديدة بالنسبة لهم ، وعندما أبلغناهم بمكان التصوير أكدوا بأننا وفقنا في اختيار الموقع.






من جانبه أشار المشرف العام على الفيلم السينمائي وكاتب السيناريو محمد الحمادي (للرمس.نت) بأن القصة مأخوذة من الأدب الإنجليزي ، وقد بلغت تكاليف إنتاج الفيلم 80 ألف درهم ، وقد تم تمويل المبلغ من مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي ، وتمت عمليات المونتاج والمكساج في "صوت دبي" في حين تولى تنفيذ الإنتاج Millennium Production .


وأعرب الحمادي عن سعادته وطاقم العمل بإنتاج الفيلم الذي حضي بمشاركة فنانين إماراتيين كبار ، وكان من أبرز الوجوه الفنية الحاضرة الفنان سعيد عبيد بتيجا والممثل القدير أحمد عبدالرزاق ، والفنانة أشجان.


وشكر الحمادي أصحاب المنازل القديمة في منطقة الرمس القديمة التي استضافت مواقع تصوير أحداث الفيلم فيها ، خاصة منزل عائلة المرحوم أحمد سويري ومنزل السيد محمد البرامي ومنزل عائلة المرحوم راشد القيشي.




][طاقم العمل في فيلم (ليل)][


فكرة: صالح الحميري ، سيناريو محمد الحمادي وإخراج عبدالله الرمسي ، تمثيل سعيد عبيد بتيجا وأحمد عبدالرزاق وأشجان أما الأطفال فهم عالية الرمسي وعيسى درويش وخالد الحاج وسيف القرمي وأحمد القيشي وحمود عبدالله.


شكر خاص لكل من: أنور الياسري ، قاسم رحيم ، حسن كياني ، عبدالله حسن أحمد ، محمد الطنيجي ، عادل التوي ، جاسم الطنيجي ، محمد السعدي ، جمعية المسرحيين ، مسرح دبي الأهلي.


تصوير: شادي كوكشفني ، الإضاءة: عماد بشتو ، فني الصوت: سعيد سليم ، الماكياج: موشجان جواديان ، إدارة الإنتاج: علي العسيري ، مساعدي الإنتاج: يوسف البحريني ، عباس محمد ، التنسيق الفني: محمد سعيد الطنيجي ، مساعد المخرج: خالد الحمادي ، مونتاج: محمد حماده ، الإشراف العام: محمد الحمادي.

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

a1 رد: ["ليل".. أول فيلم سينمائي إماراتي قصير يصور في مدينة الرمس][

مُساهمة من طرف زائر في الخميس يوليو 09, 2009 2:14 pm




مشكوووور يا (( كتب ع الشقا )) ع الطرح الغاوي

و تسلم ع اهتمامكم بالسينما الاماراتية

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

a1 رد: ["ليل".. أول فيلم سينمائي إماراتي قصير يصور في مدينة الرمس][

مُساهمة من طرف زائر في الأحد يوليو 19, 2009 4:08 pm

يسلموو على الردد

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

a1 رد: ["ليل".. أول فيلم سينمائي إماراتي قصير يصور في مدينة الرمس][

مُساهمة من طرف زائر في الأحد يوليو 19, 2009 4:10 pm

يسلموو على الرد

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

a1 رد: ["ليل".. أول فيلم سينمائي إماراتي قصير يصور في مدينة الرمس][

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين أغسطس 17, 2009 1:32 am

nice movie good real this movie is soo good and my bad luck that i dont know arabic this movie jest talking in arabic ok but it is good ok

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى